مباحثات يمنية أمريكية في واشنطن حول تداعيات الحرب الحوثية على الاقتصاد الوطني

الأنباء أونلاين – واشنطن:

بحث وزير المالية سالم بن بريك مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركنج اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن تداعيات الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية على الاقتصاد الوطني وآثارها الكارثية على أبناء الشعب اليمني.

وخلال اللقاء، أطلع الوزير بن بريك المبعوث الأمريكي على آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالمالية العامة في بلادنا بالإضافة إلى جوانب العمل والتنسيق المشترك بين الحكومتين اليمنية والأمريكية لمعالجة الأزمة الاقتصادية القائمة في اليمن

مؤكداً أن الحرب الحوثية المستمرة على الاقتصاد الوطني تضاهي في آثارها وتداعياتها على المواطن آثار عدوانها العسكري على اليمنيين.

وأوضح وزير المالية أن أولوية الحكومة في الوقت الحالي هي دعم المالية العامة وتدارك تداعيات تراجع قيمة العملة والحفاظ على استقرار المؤسسات والخدمات، باعتبار أن الاقتصاد يمثل المدخل الأساس لمعالجة الأزمة في اليمن.

مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية في بلادنا تضاعفت بسبب استمرار اعتداءات مليشيات الحوثي في البحر الأحمر وما تبعها من اضطراب سلاسل الإمداد، وكذا انتهاكاتها بحق المنظمات والعاملين في مجال الإغاثة وتعطل كثير من البرامج الحيوية.

من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركنج التزام حكومة بلاده بدعم الحكومة اليمنية، وحرصها على تعزيز أدائها واستقرار الوضع الاقتصادي في اليمن.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى