انطلاق أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين لاتحاد البرلمان العربي في بغداد 

الأنباء اونلاين – بغداد  :

انطلق اليوم في العاصمة العراقية بغداد أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين لاتحاد البرلمان العربي وذلك تحت شعار “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”.

وخلال افتتاح المؤتمر اعتبر رئيس البرلمان العراقي رئيس اتحاد البرلمان العربي محمد الحلبوسي أن انعقاد المؤتمر، يشكل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين البلدان العربية الاعضاء  في الاتحاد.

مؤكدا أهمية المساندة العربية للمضي قدما نحو عراق آمن وشرق أوسط مستقر، ووطن عربي ينمو ويتقدم بما يتوازى مع متطلبات المرحلة الحالية والمقبلة.

وعبر عن رفض العراق لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين، مجددا التأكيد على موقف بلاده الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية، وأحقية الفلسطينيين بإقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال “لقد ان الاوان للبيت العربي ان يوحد الجهود ويمضي للوقوف امام التحديات الراهنة دوليا واقليميا من خلال صياغة استراتيجية شاملة وواقعية تجاه المشكلات العالقة منذ مدة طويلة

واوضح أن العالم يمر اليوم بظروف لصعبة للغاية ما يتطلب عملا تشاركيا وجهودا استثنائية وتكثيفا للمساعي الرامية الى تحقيق الاستقرار والامن” .

مشيرا الى أن في مقدمة القضايا الراهنة التي سيناقشها المؤتمر قضية الامن الغذائي التي بحثت في اللقاء البرلماني العربي في القاهرة وما يترتب على الجميع من خطط معروضة من الجهود الحكومية لتنفيذها على امر الواقع .

هذا ومن المقرر ان تبحث أعمال الدورة الـ 34 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي جملة من القضايا والملفات السياسية والاقتصادية.

 

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى