تحليل شامل للوضع الاقتصادي في مأرب وهذه أبرز الفرص الاستثمارية المحتملة

الانباء أونلاين – متابعات :

أطلق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، نشرة اقتصادية تحلل الوضع الاقتصادي والفرص الاستثمارية المحتملة في محافظة مأرب في كافة القطاعات الرئيسية.

وذكر المركز في منشور على صفحته في موقع فيسبوك : أنه أعد  النشرة بالشراكة مع كافة أطراف المصلحة ،بما في ذلك السلطات المحلية، والمنظمات المدنية، والخبراء الاقتصاديون، واعتمد على  سلسلة من النقاشات والتداولات التي أجراها المركز خلال المرحلة الماضية.

مبينا أن إطلاق هذه النشرة يأتي في إطار مسؤوليات المركز كمنظمة مجتمع مدني فاعلة في المجال التنموي والإعلامي.

وأوضح أن النشرة تقدم تحليلاً شاملاً للوضع الاقتصادي في محافظة مأرب وتحدد الفرص الاستثمارية المحتملة في القطاعات الرئيسية مثل الزراعة والصناعة والخدمات

وأضاف: وتناقش التحديات التي قد تواجه المستثمرين وتتضمن توصيات لتحسين البيئة الاستثمارية وعرض نماذج للمشاريع الاستثمارية الناجحة في المنطقة لتشجيع المستثمرين على مزيد من الاستثمارات .

مشيرا إلى أن المركز يعمل على إعداد الدراسات والسياسات التي تناقش الصعوبات والتحديات الاقتصادية وتضع الرؤى والمقترحات لتجاوزها وقديمها للجهات المعنية، لتطبيقها في الواقع بما يخدم التنمية ويسهم في تحسين حياة المواطنين.

وبحسب المنشور فإن المركز يعمل على تحديد أولوية تنموية محددة للعمل عليها ، وأن نشاط المركز لم يقتصر على مأرب فقط بل نفذ في تعز وعدن وحضرموت ومحافظات أخرى.

 

لتحميل النشرة انقر هنا

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى